اليسار الإستمرار بالتسوق
طلباتي

ليس لديك أي منتج في عربة التسوق

اختر مفضلاتك واحصل على هدايا مجانية عند الشراء
المنتج
10.00 درهم إماراتي
أضف إلى السلة
10 Low Porosity Hair Care Tips

10 نصائح للعناية بالشعر منخفض المسامية

إذا كان لديك شعر منخفض المسامية، الاحتمالات جيدة أنك ولدت بها. مسامية شعرنا هي واحدة من تلك الأشياء التي تنتقل وراثيا. في حين أن هناك بعض السلوكيات التي يمكن أن تغير مستوى مسامية شعرنا، إلا أنها عادة ما تصبح أكثر مسامية، وليس أقل. مثل أي شيء نولد به، نتعلم ما الذي يناسب نوع شعرنا وما لا يناسبه. إذا لم تجد ما يناسبك بعد، أو كنت تسأل، ما هي مسامية الشعر، نستطيع المساعدة. سنوضح لك كيفية العناية بالشعر منخفض المسامية وكيفية معرفة ما إذا كان لديك هذا الشعر في المقام الأول، حتى تتمكن من السيطرة على شعرك يومًا بعد يوم. 

ما هو الشعر منخفض المسامية؟ 

إذا كان لديك شعر منخفض المسامية، فهذا يعني أن بشرة شعرك، وهي الطبقة الخارجية من شعرك والتي تقع فوق بعضها البعض على جذع الشعرة مثل القوباء المنطقية على السطح، موضوعة بشكل مسطح ومعبأة بإحكام معًا. عكس الشعر منخفض المسامية شعر ذو مسامية عاليةعلامات ارتفاع مسامية الشعر هي بشرة مفتوحة للغاية ومنتشرة.

تعتبر البشرة المغلقة بإحكام جيدة للحفاظ على اللمعان والرطوبة ولكنها ليست جيدة جدًا لمحاولة الحصول على الرطوبة لاختراق خصلاتك في المقام الأول. 

عندما تكون البشرة متماسكة بإحكام، يصعب على الرطوبة الخارجية الدخول إليها ويصعب على الزيت الطبيعي لشعرك أن ينتقل إلى الأسفل ويصل إلى نهاية خصلة الشعر. يمكن أن تكون النتيجة شعرًا جافًا مع أطراف جافة مجعدة. يمكن أن تؤدي المسامية المنخفضة أيضًا إلى توقف طول الشعر وتكسره وبهتانه لأن الزيوت الطبيعية لا تستطيع الوصول إلى الجزء السفلي من خصلة الشعر.

خصائص الشعر منخفض المسامية

ربما يمكنك معرفة ما إذا كان شعرك منخفض المسامية فقط من خلال الانتباه إلى شكله وسلوكه. غالبًا ما يتميز الشعر منخفض المسامية بالصفات التالية:

  • يحرف الرطوبة
  • عرضة للتراكم
  • نهايات جافة
  • يستغرق الأمر وقتًا طويلاً حتى يتبلل تمامًا أثناء الاستحمام
  • يستغرق وقتا طويلا لتجف في الهواء

كيفية العناية بالشعر منخفض المسامية

على الرغم من أنه قد يكون من الصعب على شعرك ذو المسامية المنخفضة الحصول على الرطوبة، إلا أنه ممكن. باستخدام المنتجات المناسبة في روتين العناية بالشعر، يمكنك الحصول على أفضل شعر على الإطلاق. الهدف الرئيسي لروتين العناية بالشعر منخفض المسامية هو زيادة قدرة شعرك على الاحتفاظ بالرطوبة حتى يصبح أقوى وأكثر لمعانًا وصحة ويمكن أن يطول.  

فيما يلي أهم النصائح للعناية بالشعر منخفض المسامية:

1. استخدمي الزيوت الخفيفة

نظرًا لأن بشرة الشعر في الشعر منخفض المسامية غالبًا ما تكون مغلقة بإحكام، فمن الضروري استخدام منتجات خفيفة الوزن يمكنها تجاوز البشرة وتغذية شعرك. زيت الشعر، جزء أساسي من طريقة الشعر LOC، يمكنه القيام بذلك بخبرة. زيوت خفيفة الوزن مثل زيت اللوز يعتبر زيت الأركان رائعًا للاستخدام على الشعر منخفض المسامية لأنه يمكن أن يخترق البشرة الضيقة ويتعمق في قلب الشعر. 

الأهداف و عصير الرمان والعسل للشعر هو زيت باباسو-مصل الشعر ذو الأساس الرائع للشعر السميك والمجعد لأنه يوفر الرطوبة والقوة لخصلات الشعر المتعطشة. إذا كنت تتساءل كيفية الحفاظ على الشعر منخفض المساميةتعتبر الزيوت المرطبة ضرورية أيضًا لأن الشعر الرطب يؤدي إلى شعر أقوى ويمكن أن يصبح أطول.  

2. استخدمي الحرارة عند الترطيب العميق 

الحرارة هي أداة قوية لفتح بشرة الشعر، وهو أمر أساسي لأولئك الذين لديهم شعر أقل مسامية. قبل أن تقومي بترطيب شعرك بعمق، تحتاجين إلى أن تكون بشرة شعرك مفتوحة لجني الفوائد. إذًا، كيف يمكنك فتح البشرة؟ حسنا، هناك عدة طرق. 

الماء الدافئ هو أبسط طريقة لفتح بشرة الشعر. عندما تكونين في الحمام، استخدمي الماء الدافئ لفتح بشرة الشعر قبل وضع البلسم العميق مثل منتجنا بلسم زيت مونجونجو الخالي من البروتين. ضعيه على الشعر المبلل بعد تنظيفه وشطفه بالماء الدافئ, لذلك ستكون بشرة شعرك مفتوحة وجاهزة لتلقي جميع فوائد الترطيب. 

إذا كنت تستخدمين علاجًا عميقًا يدوم لفترة أطول، يمكنك أيضًا فتح غشاء الشعر باستخدام غطاء الشعر. هناك أغطية حرارية مصممة خصيصًا لفتح البشرة، لكن يمكنك أيضًا استخدام قبعة استحمام بسيطة، والتي ستحتفظ بحرارة جسمك بشكل فعال. ضعي علاج الترطيب العميق، ثم ضعي الغطاء الحراري واتركيه. سيضمن ذلك بقاء البشرة مفتوحة، مما يسمح لشعرك بامتصاص جميع فوائد العلاج. 

3. تبخير الشعر

يعد البخار طريقة فعالة أخرى لتطبيق الحرارة على شعرك وفتح البشرة. عندما تقومين بتبخير الشعر، تنفتح البشرة، مما يسمح للرطوبة بالتغلغل في قلب خصلات الشعر. 

البخار يختلف عن الأشكال الأخرى من الماء والحرارة. عندما تكون جزيئات الماء في شكل بخار، فإنها تتحرك بسرعة أكبر من جزيئات الماء السائل ويمكن أن تخترق شعرك بسهولة أكبر كما هو الحال مع البخار.

لا يستطيع البخار ترطيب شعرك الجاف فحسب، بل يساعد أيضًا في جعل منتجات الترطيب أكثر فعالية. استخدمي البخار عند استخدام أي منتجات ترطيب أو تصفيف لفتح البشرة ومساعدة المنتج على الوصول إلى قلب الشعر وعمل سحره. قاومي تشغيل المروحة في الحمام عندما تخرجين من الحمام وبدلاً من ذلك اتركي الهواء المشبع بالبخار يجهز شعرك للمنتج. يمكنك أيضًا استخدام جهاز بخار حقيقي لترطيب شعرك وإعداده.

4. احذر من البروتين

غالبًا ما يوجد البروتين في إصلاح منتجات الشعر بسبب قدرته على تقوية بشرة الشعر. ومع ذلك، فإن الشعر منخفض المسامية حساس للبروتين لأن البشرة صلبة بالفعل ومتماسكة بإحكام. إن إضافة المزيد من البروتين إلى روتين العناية بالشعر منخفض المسامية يمكن أن يتسبب في أن يصبح الشعر قاسيًا وهشًا، لذلك بدلًا من الشعر القوي، يصبح شعرك أكثر عرضة للتقصف. 

غالبًا ما يوجد البروتين في البلسم وعلاجات الترطيب العميق وأقنعة الشعر. سيكون شعرك منخفض المسامية أفضل حالًا مع تركيبة خالية من البروتين مثل تركيبتنا بلسم لا يحتاج للشطف بالرمان والعسل. سيساعد العسل شعرك منخفض المسامية على الاحتفاظ بالرطوبة، وعندما يقترن بمكونات طبيعية أخرى مثل زيت باباسو ومستخلصات الحمضيات، فإنه سيترك خصلاتك ناعمة ولامعة للغاية. 

5. تجنب المنتجات الثقيلة

قد تكون منتجات الشعر الثقيلة مثل الزبدة والكريمات خيارًا مناسبًا كيفية إصلاح الشعر ذو المسامية العالية، ولكنها قد تكون صعبة على الشعر منخفض المسامية أن يمتصها. بدلاً من القيام بعملهم، ستجلس على قمة الشعر وتشعر بأنها لزجة أو سميكة على الفور أو تتراكم بمرور الوقت. يبني سيؤدي ذلك إلى زيادة سماكة الشعر وتصلبه، مما يزيد من صعوبة امتصاص الشعر منخفض المسامية للرطوبة.

6. علاج ومنع تراكم

بسبب صعوبة امتصاص الرطوبة، يواجه الشعر منخفض المسامية صعوبة في امتصاص المنتج، لذلك فهو عرضة للتراكم. يمكن أن يجعل تراكم الشعر متكتلًا ودهنيًا، ويبدو باهتًا ومتسخًا، ويجعل من الصعب على أي منتج إضافي الوصول إلى قلب الشعر. ولهذا السبب تحتاج كل فتاة ذات شعر منخفض المسامية إلى منتج منقي في خزانتها. 

علاج منزلي فعال وطبيعي لتراكم الشعر هو شطف خل التفاح، والذي سيساعد على تفكيك البقايا وتنظيف الشعر. فقط قم بتخفيف ملعقة كبيرة من خل التفاح مع كوب واحد من الماء، وقم بتدليك الخليط في جميع أنحاء شعرك لبضع دقائق., وشطف. افعلي ذلك بعد غسل الشعر بالشامبو وقبل التكييف. 

لمنع التراكم المنتظم، تأكدي من استخدام شامبو منظف ومرطب ينظف الشعر بعمق دون تجريد الشعر من زيوته المرطبة، مثل شامبونا. شامبو الرمان والعسل المرطب.

7. ابحث عن المنتجات ذات الأساس المائي

عادةً ما تكون منتجات الشعر ذات الأساس المائي خفيفة الوزن, حتى يتمكنوا بسهولة من اختراق البشرة المقيدة بإحكام للشعر منخفض المسامية. عندما تبحثين عن منتجات تناسب نوع شعرك، قومي بفحص ملصقات مكونات الماء. إذا تم إدراجه كمكون أول أو ثاني، فستكون تركيبة خفيفة الوزن ستعمل بشكل جيد بالنسبة لك. الوصول إلى لدينا جل التصفيف بالعسل والزنجبيل عند تصفيف شعرك اليومي للحصول على تحديد تجعيد الشعر وحواف ناعمة وتقليل التجعد دون بناء المنتج-يصل. 

8. تجنب السيليكون

تشكل السيليكونات طبقة مقاومة للماء على خصلات الشعر التي تعمل كحاجز أمام مكونات الترطيب وتزيد من صعوبة حصول خصلات الشعر منخفضة المسامية على الرطوبة. لا داعي للقلق بشأن هذا المكون الاصطناعي عند التسوق من Mielle Organics. كل منا منتجات الشعر الطبيعيتمت صياغتها بمكونات عضوية فقط - والتي تعمل - حتى تشعر بالرضا تجاه ما تضعه على شعرك.  

9. قم بتبديل وسادتك

ربما تكون قد أدركت هذا، ولكن الاحتفاظ بالرطوبة هو سر نمو الشعر منخفض المسامية. المنطقة التي قد لا تدرك فيها أن شعرك يتعارض مع بيئتك هي أثناء النوم. لن يؤدي تقليب غطاء الوسادة القطني وتشغيله إلى تشابك وتكسر خصلات شعرك فحسب، بل سيسحب الرطوبة من شعرك أيضًا. حافظ على كل ما تم بذله من جهد للحصول على الرطوبة سليمة من خلال النوم على وسادة من الساتان أو الحرير أو ارتداء غطاء للشعر في السرير. ستحتفظ قبعة الشعر أيضًا بالحرارة، لذا فإن أي منتجات ترطيب قمت بتطبيقها للتو سوف تستمر في امتصاص شعرك طوال الليل.  

10. متجر محدد

عندما تتسوق للحصول على مسامية منخفضة أو مُصممة خصيصًا منتجات الشعر عالية المسامية، ستلاحظ نتائج أكثر أهمية. يتم اختيار المكونات الموجودة في كل منتج من منتجات العناية بالشعر منخفضة المسامية من Mielle Organics بدقة للمساعدة في زيادة قدرة شعرك على الاحتفاظ بالرطوبة حتى تتمكن من تجربة شعرك الأكثر لمعانًا وصحة وأقوى.